موقع سبيس باور
الرئيسيةالتسجيلمكتبي  الرسائل الخاصةالبحثالخروج

  
 


  
أهلا وسهلا بك إلى منتديات سبيس باور.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 


الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

منتديات سبيس باور :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار

  
شاطر
 

  
الأربعاء نوفمبر 05, 2014 11:01 am
المشاركة رقم:
صديق ذهبي
صديق ذهبي

avatar

إحصائية العضو

الأوسمة :
ذكر
عدد الرسائل : 2739
العمر : 23
الإقامة : السعودية- اليمن للدراسه الجامعيه
الدولة :
الجنسية :
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
السٌّمعَة : 3
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: "العفو الدولية" تتهم الجيش "الإسرائيلي" بـ"ازدراء المدنيين في غزة"


"العفو الدولية" تتهم الجيش "الإسرائيلي" بـ"ازدراء المدنيين في غزة"


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[img][/img]

سبق- وكالات: أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، أن الجيش "الإسرائيلي" أظهر "ازدراءً مروعاً" للمدنيين في غزة، خلال حرب الخمسين يوماً التي شنّها على القطاع في يوليو وأغسطس، حسب وكالة أنباء "فرانس برس".

ودحضت "إسرائيل" الاتهامات التي ساقتها هذه المنظمة غير الحكومية، مؤكدة أنها لم تقدّم "أي دليل" وهي لم تأخذ بالحسبان "جرائم الحرب التي ارتكبتها حماس"، وأن تقريرها "وسيلة دعائية لحماس والتنظيمات الإرهابية الأخرى".

ولكن هذه المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان ومقرها في لندن اتهمت في تقريرها "تنظيمات فلسطينية مسلحة بارتكاب جرائم حرب بإطلاقها آلاف الصواريخ على إسرائيل وقتلها ستة مدنيين من بينهم طفل".

وقضى في الحرب التي شنّتها "إسرائيل" على قطاع غزة واستمرت من 8 يوليو إلى 26 أغسطس أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين، كما قضى أكثر من 70 "إسرائيلياً" معظمهم من الجنود.

وفي تقريرها الذي جاء بعنوان "عائلات تحت الأنقاض: هجمات إسرائيلية على منازل فارغة" تحدثت منظمة العفو الدولية عن ثمانية هجمات شنّها الجيش على منازل "دون أي تحذير" وقتل خلالها "ما لا يقل عن 104 مدنيين بينهم 62 طفلاً".

وأشار التقرير إلى أن "الإسرائيليين لجأوا مرات عدة إلى ضربات جوية لإزالة منازل وأحياناً قتل عائلات بأكملها".

واتهمت المنظمة "إسرائيل" بأنها "استهدفت أحياناً وبشكل مباشر وعشوائي مدنيين أو مباني يقطنها مدنيون، ما يمكن أن يشكل جرائم حرب".

واعتبر فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، أن نتائج التقرير تظهر أن القوات "الإسرائيلية" أثبتت "ازدراءً مروعاً للمدنيين الفلسطينيين الذين أتاحت لهم الفرصة للهرب" من القطاع الخاضع للحصار "الإسرائيلي".

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى أن السلطات "الإسرائيلية" لم تسمح لها بالدخول إلى غزة وأرغمتها على "القيام بأبحاثها من بعيد بمساندة عاملين يقطنان" في القطاع.

ومن جهة أخرى، دعت المنظمة السلطات "الإسرائيلية" والفلسطينية إلى "السماح للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبت في إسرائيل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأخيراً طلبت المنظمة من "إسرائيل" التعاون مع لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والتي طلبت من هذا البلد إجراء تحقيق مستقل وشفاف حول الحرب في غزة.

ونددت وزارة الخارجية "الإسرائيلية" بهذا التقرير متهمة منظمة العفو الدولية بأنها تجاهلت "جرائم حماس ومن بينها استعمال دروع بشرية"، وإطلاق صواريخ "من المدارس والمستشفيات والمساجد".

اللهم أحفظ اخواننا السنه في فلسطين يا رب العالمين

اللهم سدد رمي رجال القسام يا رب العالمين

المصدر

صحيفة سبق الالكترونيه

http://sabq.org/wqpgde

والله الموفق

مع تحيات:مشرف منتدى الأخبار:عاشق الخيل






توقيع : الخيالي3




 


  
 

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
 

  
الــرد الســـريـع
..

 



  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
 



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

  
 

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 Sattar2006 Solutions, Inc. All rights reserved.