الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقناة اليوتيوبدخول
9 رمضان : رمضانكم مبارك .... تم إضافة الحلقة السادسة من مسلسل حبيب الله الموسم الثالث ... تم إضافة الحلقة السادسة من مسلسل إبن بطوطة .... المدير العام

شاطر | 
 

 السفير الأسترالي لـ"سبق": نفخر بزيارة ولي العهد السعودي.. و"سيدني" فريق ​محظوظ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخيالي3
صديق ذهبي
صديق ذهبي
avatar

الأوسمة :

ذكر عدد الرسائل : 2739
العمر : 23
الإقامة : السعودية- اليمن للدراسه الجامعيه
الدولة :
الجنسية :
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: السفير الأسترالي لـ"سبق": نفخر بزيارة ولي العهد السعودي.. و"سيدني" فريق ​محظوظ   السبت نوفمبر 08, 2014 10:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[img][/img]

عبدالسلام العنزي– سبق– الخرج: أكد السفير الأسترالي لدى السعودية، السيد نيل هوكينز، لـ"سبق"، بعد إلقائه محاضرة عن "التعليم العالي في أستراليا" في جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج، أن الشعب الأسترالي يفخر بزيارة ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لأستراليا، مبيناً أنها الزيارة الثانية بعد زيارته الأولى لأستراليا قبل 15 عاماً.

وقال إن سمو ولي العهد أعلن رئاسته وفد السعودية الذي سيحضر إلى أستراليا بعد 7 أيام لحضور قمة دول العشرين، التي تهتم بالمستقبل، وتركز على مستقبل ونمو الاقتصاد في العالم.

16 ألف سعودي في أستراليا
وكشف "السفير الأسترالي" عن احتضان أستراليا أكثر من 16 ألف سعودي حالياً، منهم 10 آلاف طالب، وستة آلاف مرافق لهم، سواء كانوا أزواجاً أو إخوة أو أطفالاً. وأستراليا هي رابع وجهة للطلاب السعوديين بعد الولايات الأمريكية وبريطانيا وكندا.

وأرجح هذا التوجه من قِبل السعوديين لأستراليا، بوصفها بلداً للدراسة، إلى ثلاثة أسباب: الأول أن أستراليا بلد مناسب للعائلة السعودية وهادئة، وشعبها متسامح، ويحق للمرأة لبس الحجاب أو النقاب كيفما تريد دون أي مضايفة من أحد. والثاني هو جودة التعليم المقدم في الجامعات الأسترالية؛ فمنها سبع جامعات ضمن قائمة الـ 100 جامعة على مستوى العالم، و20 جامعة صُنفت ضمن الـ 500 جامعة على مستوى العالم. أما الثالث فهو أن لأستراليا جواً مناسباً مقارباً للأجواء السعودية.

وقال: "حسب ما ذكره لي الكثير من الطلاب السعوديين هناك، فإنهم مرتاحون بشكل كبير من الأجواء الأسترالية، كأنهم في بلدهم، وهذا ما لاحظناه من زيادة في أعداد الطلاب السعوديين".

التأشيرة الأسترالية
وبيّن "السفير" أن الإجراءات المتبعة حالياً لإصدار تأشيرة الدخول للأراضي الأسترالية أصبحت إلكترونياً، وتصدر في مدة أقصاها 48 ساعة، ودون إرسال أي أوراق لجهات أخرى.

ضد تنظيم داعش
وقال السيد نيل هوكينز إن "أستراليا تشترك مع السعودية في العديد من الأهداف المشتركة على الساحة الدولية، ففي الوقت الحالي يواجه كلانا التطرف في هذه المنطقة، وتساهم أستراليا والسعودية في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، كما أننا نعمل مع السعودية في الأمم المتحدة في بناء المعارضة ضد النظام الأسد، ولعب دور أساسي على مستوى الأمن العالمي".

350 مسجداً ومركزاً إسلامياً
وكشف السيد نيل كوهينز عن أن "أول مسجد بني في أستراليا كان قبل 150 سنة، ويوجد حالياً 350 مسجداً ومركزاً إسلامياً داخل الأراضي الأسترالية. كما توجد 30 مدرسة إسلامية في جميع أنحاء أستراليا، التي تتلقى دعماً مالياً من الحكومة الفيدرالية الأسترالية. وغالبية الجامعات والمراكز التجارية لديها مصليات ومراكز إسلامية".

وأشار السفير إلى وجود ما يزيد على نصف مليون مسلم من الأستراليين، البالغ عددهم 23 مليوناً، وأكد قيام أكثر من 3500 أسترالي سنوياً بالسفر للمملكة لأداء فريضة الحج أو العمرة، و300 ألف أسترالي يتحدثون اللغة العربية.

مبعوث خاص
وأوضح أن أستراليا عينت مبعوثاً خاصاً لها في منظمة التعاون الإسلامي في عام 2011م؛ وذلك لتمثيل المواطنين المسلمين في أستراليا.

ولفت إلى زيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي لأستراليا في العام الماضي لحضور ندوة بعنوان "المسلمون في أستراليا.. الحاضر والمستقبل"، مشيراً إلى أن أستراليا تتقاسم مع دول الجوار كـ"إندونيسيا ونيوزيلندا والفلبين" رئاسة الحوار الإقليمي بين الأديان.

300 مليون دولار للشعب الفلسطيني
وقال السفير الأسترالي إن أستراليا تلعب أيضاً دوراً فعالاً وبناءً في العالم الإسلامي على نطاق واسع؛ فهي تقدم أكثر من 300 مليون دولار للشعب الفلسطيني، وتقدم أيضاً أكثر من 130 مليون دولار الشعب السوري "اللاجئين" في أزمته الحالية.

مجلس العمل
وبيّن أنه "تم هذا العام إنشاء مجلس العمل السعودي الأسترالي، الذي سعى للجمع بين قطاع الأعمال السعودي الأسترالي معاً، ويعمل على زيادة العلاقات التجارية بين البلدين، وبلغت قيمة البضاعة الأسترالية المتبادلة مع السعودية نحو 2.4 مليار دولار خلال العام الماضي".
وأشار إلى أن أبرز واردات السعودية من البضاعة الأسترالية هي: سيارات "تويوتا– كامري"، الحبوب، اللحوم ومنتجات الألبان. "ونحن نفتخر بأننا مورد موثوق للمنتجات العالية الجودة للمملكة".

عدد من وزراء السعودية
وكشف السفير عن استقبال أستراليا عدداً من الوزراء السعوديين الذين قاموا بزيارات سابقة لأستراليا، كوزير المالية ووزير العمل ووزير التجارة ووزير التعليم العالي.

فريق "سيدني" محظوظ جداً
وعرج السفير الأسترالي إلى فوز فريق سيدني بالبطولة الآسيوية بحظه الكبير الذي وقف إلى جانبه في كل من مباراتَي النهائي، وقال: "الهلال بذل جهداً جباراً في المباراة الثانية، وكان لاعبوه يصلون لمرمى فريق سدني، لكن الحظ لم يقف بجانبه في تلك الليلة؛ فجميع محاولاتهم تبوء بالفشل. وبحكم أنني غير محترف بكرة القدم لكني أقول إن الحكم الياباني قدم قرارات غير موفقة إطلاقاً في هذا النهائي. وبالمختصر، إن سيدني فريق محظوظ جداً في هذه البطولة الآسيوية".

صحيفة "سبق" الإلكترونية
وقال السفير الأسترالي لدى السعودية السيد نيل هوكينز، في ختام تصريحه إلى "سبق"، إنه من أشد المتابعين لصحيفة "سبق" الإلكترونية، وقال: "سرعتها بنقل الأخبار والأحداث داخل المجتمع السعودي بمصداقية عالية جداً تذهلني، وأشكر القائمين عليها وعلى تطويرها، وأنا أيضاً أستفيد منها في التعرف أكثر على المجتمع السعودي وما يدور داخله".

اللهم أحفظ أهل ىالسنه و الجماعه من غدر الأعداء يا رب العالمين

ما رأيكم بالخبر يا أعضاء المنتدى الأكرام

المصدر

صحيفة سبق الالكترونيه

http://sabq.org/C9pgde

و الله الموفق

مع تحيات:مشرف منتدى الاخبار:عاشق الخيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ثعلب الذيول التسعة
شمس المنتدى
شمس المنتدى
avatar

الأوسمة :

ذكر عدد الرسائل : 55220
العمر : 19
الإقامة : في قلب ناروتو
الدولة :
الجنسية :
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: السفير الأسترالي لـ"سبق": نفخر بزيارة ولي العهد السعودي.. و"سيدني" فريق ​محظوظ   الأربعاء نوفمبر 12, 2014 8:09 pm

مشكوووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://naruto-ozomaki.allgoo.net
 
السفير الأسترالي لـ"سبق": نفخر بزيارة ولي العهد السعودي.. و"سيدني" فريق ​محظوظ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيس باور :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: