منتديات سبيس باور

 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 اتصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الصداقة
مراقبة قسم الانمي
مراقبة قسم الانمي
روح الصداقة

الأوسمة :
اتصور P_59jyzp1اتصور P_239rakx1اتصور I_eb4744df221اتصور 2ivbojrاتصور 1434607027571اتصور I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 51207
العمر : 24
الإقامة : ·♥ في وطني المجروح ♥·
الدولة : اتصور Iraq
الجنسية : اتصور Iraqy
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
السٌّمعَة : 224

اتصور Empty
مُساهمةموضوع: اتصور   اتصور Emptyالجمعة مايو 17, 2019 12:21 pm



## .. أتصـــور !! .. ##











أتصور !!


تصور الأمور هو نوع من الخيال في ذهن البشر .
بحيث أنه يتصور شيء معين نحو موضوع معين . ويعلق هذا التصور بذهنه
وكأنه أصبح حقيقة بالنسبة له لا يقبل معه النقاش لأن تلك الصورة أو التصور الذي
تخيله هو الصح من وجهة نظرة ومهما حاول أي شخص تغيير تلك الصورة لن يفلح ..!

كان لنا زميل عمل الله يذكره بالخير كثير التصور .
وعندما نجتمع لنقاش موضوع ما حول العمل ومجريات الأمور التي تسهل علينا الوصول
للهدف الذي وضع لإنجاح الخطط بالعمل وبأسهل الطرق .
كان يتململ على الكرسي فنعرف من تلك الحركة أن سوف يبدأ بتلك الجملة التي عرف
بها بين الزملاء ( أنا أتصور كذا وكذا )
حتى أصبح اللقب له والمتعارف عليه بيننا ( صاحب التصور )

لا بأس أن تضيف تصورك حول موضوع معين وهو من التوقع لما سوف يحصل عند تطبيق
خطة ما على عمل ما وهذا استنتاج لا بأس به , ولكن هو بالأخير توقع وليس شيء
من الضروري أن يحصل إذا كانت الصورة لعمل ما واضحة ووضعت لها جميع الاحتمالات الممكن
حصولها أثناء تنفيذ العمل .

ولكن أن تجعل تصورك هو الأهم وهو الذي حاصل وقوعه لا محالة وتناقش على هذا الأساس
ودون الأخذ برأي المجموعة وتبقى مصر على تصورك الذي ربما كان السبب بإفشال العمل
ووضع العقدة بالمنشار كما يقول المثل . هنا تصبح الأمور مجرد توقعات وتخمينات وتصورات
تضر بمصلحة العمل وربما كانت عائقا لسير العمل بالطريقة المثلى .

لذلك لا تقف عند تصور حلمت به أو تخيلته وأنت ذاهب لعمل ما وتقنع نفسك بأن تصورك
هو الصحيح دائما . لأن ذلك سوف يجعل منك شخصا متردد يعمل منفردا بتصوره عن رأي
مجموعة العمل التي من المفروض أن تكون تحمل ضمن فريق عمل واحد تسمع جميع
الآراء وتدرس جميع الاحتمالات الممكن حصولها وتضع لها خطة بتجاوز العقبات إن وجدت .

أطرح تصورك وقدم وجهة نظرك واستمع لما يقال عنهما بصدر رحب
وتقبل النقد حولهما فليس كل تصور حقيقة والعكس صحيح .









اتصور 1557227915982
اتصور 1557228125161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.spacepoweriq.net
 
اتصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيس باور :: المنتديات العامة :: المنتدى العام :: مواضيع التحدي-
انتقل الى: