منتديات سبيس باور

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 الكتابات القوقلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الصداقة
مراقبة قسم الانمي
مراقبة قسم الانمي
روح الصداقة

الأوسمة :
الكتابات القوقلية P_59jyzp1الكتابات القوقلية P_239rakx1الكتابات القوقلية I_eb4744df221الكتابات القوقلية 2ivbojrالكتابات القوقلية 1434607027571الكتابات القوقلية I_c3c0f377bf1

انثى عدد الرسائل : 55944
العمر : 24
الإقامة : ·♥ في وطني المجروح ♥·
الدولة : الكتابات القوقلية Iraq
الجنسية : الكتابات القوقلية Iraqy
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
السٌّمعَة : 224

الكتابات القوقلية Empty
مُساهمةموضوع: الكتابات القوقلية   الكتابات القوقلية Icon_minitimeالجمعة مايو 17, 2019 12:49 pm


الكتابات القوقلية





مساء الورد


الكِتَابة مولود يخرج بعد أن تنمو الفكرة في الذِّهن؛ نموًا طبيعيًّا لا تنمية فيه، ومتى كانت الفكرة مُغتصبة بالتَّنمية -لا النّمو- جاءت مشوّهة كـ “أطفال الأنابيب”.. وهذا ما أنا بصدده اليوم!
بعد ظهور الشّيخ قوقل -جزاه الله خيرًا- في عَالَم المعرفة، لم نَعد نحتاج إلى طلب العِلْم في الهند أو الصّين، بل أصبح العِلْم أقرب إلينا مِن حبل الوتين!
ومع ظهور الشّيخ قوقل ظهر معه جيل يكتب كِتابات «قوقلية»، وأعني بها تلك الكِتابات التي تعتمد على الشّيخ قوقل -فقط- في تلقّيها للعِلْم، وهذا -لعمري- خلل كبير، وخطأ وفير!
والكُتَّاب إزاء قوقل ثلاثة أصناف -وأنا هنا أُؤسِّس لفكرة ومنهج وشرح؛ مِن منطلق ما أُسمِّيه الكتابات القوقلية-، الصّنف الأوّل: يعتمد على قوقل فقط، ولن أضرب مثالاً إلَّا بأصدقائي -لأني أمون عليهم- فمِن هذا الصّنف تأتي كتابات الصّديقين «أحمد عدنان»، و«محمد الساعد»!
والصّنف الثَّاني، صنف يعتمد على قراءاته وكُتبه، ولا يلتفت إلى «الثَّقافة القوقلية»، ومِن هذا الصّنف -أظنّ ولا أُجزم- تأتي كِتابات الصّديقين «حسين بافقيه»، و«فهد الشريف»!
أمَّا الصّنف الثَّالث فهو صنف يخلط بين الثَّقافتين، ويجمع بين ثقافة الكُتب وثقافة قوقل، يخلط بينهما مع «مضار الاختلاط والنّهي عنه»، ويأتي أمثلة لهذا الصّنف كُلّ مِن شيخنا «عبدالعزيز الخِضر»، و«محمود صباغ»!
بعد هذا.. يجب أن أُعطي ملامح لهذه الأصناف.. حيث تأتي «الكِتابات القوقلية» ناقصة تتوهّم «الإحاطة»، ولكنَّها تعجز عن ذلك، نظرًا لما يتميّز به شيخنا «قوقل» مِن طيبة وبراءة وحسن نيّة، حيث تُرتَّب الأمور بخلاف ما يريده الكُتَّاب، لذا تأتي الكِتابات القوقلية مثل «دواجن الكيماوي» سمينة؛ ولكنَّها سمنة تدخل في خانة الورم وليس العافية!
في حين أنَّ الصّنف الثَّاني المتجاهل لـ«قوقل»؛ تكون كِتاباته ناقصة المعاصرة، جافة، تفتقر إلى عنصر «الحيويّة والتَّجدّد»!
أمَّا الصّنف الثَّالث فهو العنصر المتكامل، ولكن هذا التَّكامل له ثمنه؛ المتطلب الجهد، والمال، والوقت، وهذه سُنَّة الكون!
وقديمًا قال المُتنبِّي:
وإذَا كَانَتْ «الحرُوفُ» كِبَارًا
تَعبَتْ في مُرَادِهَا الأجسَامُ!.










الكتابات القوقلية 1564599216352
الكتابات القوقلية 1557228125161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.spacepoweriq.net
 
الكتابات القوقلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيس باور :: المنتديات العامة :: المنتدى العام :: مواضيع التحدي-
انتقل الى: